ما هو تطبيق الويب التقدمي (PWAs) وكيف سيؤثر عليك

 

ما هو تطبيق الويب التقدمي (PWAs) وكيف سيؤثر عليك.


ما هو تطبيق الويب التقدمي (PWAs) وكيف سيؤثر عليك.

ما الذي يحدث في سوق الهاتف المحمول عبر الإنترنت اليوم؟ أتلقى زيارات ، لكن معدل الارتداد الخاص بي ارتفع بشكل كبير ولسبب ما ، أفقد المبيعات والتحويلات ... أحتاج إلى معرفة ما يحدث!

هذه بعض الأسئلة التي نتلقاها من عملائنا ، ومن الصعب دائمًا تشخيصها ... تعد بيئة الويب واحدة من أكثر الأسواق ديناميكية في العالم وهي تتغير باستمرار وتتحول وتنمو إلى أكثر الطرق غير المتوقعة التي يمكنك يتصور.

لكننا اليوم نتحدث عن تطبيقات الويب التقدمية أو تطبيقات الويب التقدمية لجعلها أقصر.

التعريف: تطبيق الويب التقدمي (PWA) هو تطبيق ويب يستخدم إمكانيات الويب الحديثة لتقديم تجربة شبيهة بالتطبيق للمستخدمين ... يمكن نشره كتطبيق PWA للجوال أو تطبيق أصلي.

ما هو مطلوب من تطبيق الويب التقدمي:

لكي يتم اعتباره تطبيق ويب تقدميًا ، يجب أن يكون تطبيقك:

  • جديد - محدث دائمًا ويتم صيانته بواسطة تحديثات عامل الخدمة.
  • آمن - يتم تقديمه عبر HTTPS لمنع الاستنشاق / اختراق الرجل في الوسط وضمان عدم العبث بالمحتوى.
  • التطبيق يشبه التنقل والتفاعلات بأسلوب التطبيق.
  • قابل لإعادة التفاعل - اجعل إعادة المشاركة سهلة من خلال ميزات مثل دفع الإخطارات.
  • قابلة للتثبيت - اسمح للمستخدمين "بالاحتفاظ" بالتطبيقات التي يجدونها مفيدة للغاية على الشاشة الرئيسية دون متاعب متجر التطبيقات.
  • تقدمي - العمل لكل مستخدم ، بغض النظر عن اختيار المتصفح.
  • متجاوب - يناسب أي عامل شكل أو سطح مكتب أو جهاز لوحي أو هاتف محمول أو أي شيء آخر.
  • قابل للربط - شارك بسهولة عبر URL ولا يتطلب تثبيتًا معقدًا.
  • الاتصال - سيعمل على شبكات منخفضة الجودة أو حتى في وضع عدم الاتصال.
  • قابل للاكتشاف - يمكن التعرف عليه على أنه "تطبيقات" بفضل قوائم W3C ونطاق تسجيل عامل الخدمة الذي يسمح لمحركات البحث بالعثور عليها.

ماذا يعني هذا وكيف يؤثر علي؟

PWAs هي ، بعبارات أفضل ، مواقع الويب التي تقوم بتحميل المحتوى كما يتم تقديمه إلى منفذ عرض الزائر ، مما يسمح بتحميل الموقع أثناء قيام الزائر بالتمرير لأعلى أو لأسفل مما يجعل تقديم الموقع سريعًا للغاية ، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه الزائر في وقت موقعك.

في الوقت الحالي ، تعمل Google على دفع هذا الأمر قدر الإمكان مما يجعل المواقع التي تستخدم هذه التقنية مرتبة بشكل أفضل في محرك البحث وعرض روابطها كأولوية في نتائج البحث. يمكن أن يؤثر هذا على كل شخص يعتمد على Google لجذب حركة المرور إلى موقعه وهو بالتأكيد شيء يجب أخذه في الاعتبار عندما تبحث في إنشاء موقع الويب الخاص بك أو إعادة تصميمه.

لكن لا داعي للذعر ... حتى الآن ... هناك عدد قليل من المتصفحات الشائعة ، مثل Microsoft Edge ، التي لا تدعم هذه الميزات (حتى الآن). لذا فإن الضغط على Google ليس نهائيًا بنسبة 100٪ ، ولكنه سيحدث قريبًا حيث تتماشى جميع المتصفحات الشائعة مع هذه الطريقة الجديدة للتصفح عبر الإنترنت.

لماذا يفعلون هذا الآن؟

كما تعلم ، هناك حوالي 2 مليون تطبيق في متجر آبل وتقريباً الضعف في متجر أندرويد. لا يتم تنزيل كل هذه التطبيقات واستخدامها بنفس المعدل ، وبالتأكيد لن يكون لديك كل هذه التطبيقات على هاتفك.

حاول العديد من مالكي مواقع الويب الاستفادة من هذه الحقيقة وأنفقوا مبالغ كبيرة في إنشاء تطبيقات لتوزيع خدماتهم ، فقط لإدراك أن هناك الآلاف من التطبيقات الأخرى مثل تطبيقاتهم ، وأن حركة المرور واستخدام تطبيقاتهم لم تكن قريبة من ذلك. ما توقعوه.

في معظم الأوقات ، كان لدى هؤلاء الأشخاص موقع ويب بالفعل ولم يدركوا أنه كان بإمكانهم إعادة توجيه هذه الموارد لتحقيق زيادة كبيرة في حركة مرور الهاتف المحمول الخاصة بهم. بدلاً من ذلك ، وقعوا في فخ إنشاء تطبيق لتقديم نفس الخدمات التي لديهم بالفعل في موقعهم.

هذه هي الأسباب التي تجعل عالم الويب يحاول أن يجعل نفسه أسرع وأكثر جاذبية للاتجاهات الجديدة ، وهذا هو السبب في ظهور PWAs كحل ، والذي يأتي في الوقت الحالي لإنقاذ شبكة الهاتف المحمول.

ماذا علي أن أفعل؟

إذا كنت أحد الأشخاص الذين وقعوا في فخ تطبيق الهاتف المحمول ، فهذا يعني أنك شخص يبحث بجدية في توسيع نطاق عملك ، وبالتالي فإن الحاجة إلى ترقية التقنيات الخاصة بك لن تفاجئك بأي حال من الأحوال. إذا لم تسقط في فخ تطبيقات الهاتف المحمول ، فهذا هو الوقت المثالي لتحركك والوقوف أمام منافسيك في أسرع وقت ممكن.

استفد من السوق المتغير وتأكد من أنه يمكنك دعم التغييرات الجديدة ، فكلما فعلت ذلك بشكل أسرع ، كان ذلك أفضل لك ولعملك.

يمكنك معرفة المزيد حول كيفية تحسين تطبيقاتك عبر الإنترنت هنا . لمزيد من المعلومات حول تطبيقات الويب التقدمية وطرق التحويل لدعم هذه الاتجاهات الجديدة ، اتصل بنا أو اتصل بنا على 305.386.9003 .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -